)  بعد انتهاء مدة توقيف مجلس جهة كلميم .. بوعيدة يهاجم الداخلية

ديوان المظالم| بعد انتهاء مدة توقيف مجلس جهة كلميم .. بوعيدة يهاجم الداخلية

بعد انتهاء مدة توقيف مجلس جهة كلميم .. بوعيدة يهاجم الداخلية

 بعد انتهاء مدة توقيف مجلس جهة كلميم .. بوعيدة يهاجم الداخلية

حمزة مبارك


الأحد 18 نونبر 2018 -13:51


قبل أيام من انتهاء المدة المقررة من طرف وزارة الداخلية بتوقيف مجلس جهة كلميم وادنون و المحددة في ستة أشهر بدأت منذ ماي الماضي ، خرج رئيس الجهة الموقوف “عبد الرحيم بوعيدة” ، ليهاجم وزارة الداخلية من جديد.

و أضاف متسائلاً : “الآن، ما المبرر الحقيقي للاستمرار في هذا التوقيف أو التلويح بالحل ؟ هل لأن اعضاء المجلس لم يتوصلو الى حل توافقي ؟ الكل يعي جيدا ان الرهان الحقيقي للمعارضة كان منذ البداية هو إزاحة رئيس لم يخضع لرغبات من كانوا يتحكمون في المشهد السياسي لجهة كلميم وادنون سابقا”.

و اعتبر أنه ” لن يكون هناك حل توافقي إلا إذا تم فتح تحقيق قانوني في أسباب رفض مشاريع ملكية قدمتها الأغلبية المسيرة في دورات كثيرة ورفضتها المعارضة، ومشاريع أخرى اقترحها المكتب المسير ورفضتها المعارضة أيضا، ثم قامت اللجنة التي يترأسها الوالي بتنفيذها، ثم حضرت المعارضة في تدشينها لأخذ صور للذكرى معها فهل هناك عبث أكبر من هذا أم حرام على الاغلبية حلال على… ؟”.

و زاد بالقول : ” إن من يشخصنون الصراع بين طرفين في جهة كلميم وادنون يقفزون على الواقع الحقيقي ويتجهون لأبسط الحلول وهي أن هناك صراع شخصي، وفي الآن ذاته تأتيهم الجرأة لمطالبة طرف دون الآخر بالانسحاب من المشهد السياسي بالجهة ولا يستطيعون فعل ذلك مع الطرف الآخر ، لأنه بكل بساطة كان ينفذ تعليماتهم أو “لعندو جداتو في المعروف” ، لهو في نظري عبث وتصرف مفضوح لا يمكن السكوت عنه”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار