)  المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية يشيدون باستراتيجية جلالة الملك

أخبار اليوم| المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية يشيدون باستراتيجية جلالة الملك

المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية يشيدون باستراتيجية جلالة الملك

المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية يشيدون باستراتيجية جلالة الملك

يوسف عادل


الخميس 6 دجنبر 2018 -18:21


أشاد المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية ، باستراتيجية جلالة الملك في مجال الهجرة،  من خلال تبني مقاربة استباقية، قائمة على أسس كونية وإنسانية، حولت المغرب من بلد عبور إلى أرض لاستقبال المهاجرين، والمساهمة في تدبير هذا الملف على الصعيد القاري.

وأجمع المتدخلون، أن الأجندة الملكية لتدبير هذا الملف متميزة، من حيث تبني خطة ملموسة وواقعية وقابلة للتنفيذ، وذلك من خلال تغيير المنظمة القانونية، للسماح لأطفال المهاجرين الأفارقة، بولوج المدارس العمومية، واستفادة المهاجرين من نفس المساعدات الاجتماعية التي يتمتع بها المغاربة.

وأثير موضوع تسوية الوضعية الإدارية لخمسين ألف مهاجر، قرروا العيش في ضيافة المغرب، وهي مرحلة انتقالية تمكن من تحقيق اندماج ناجح، وهو ما يؤكد نجاح الاستراتيجية الملكية.

وتنعقد هذه الدورة، الحاديـة عـشرة للمنتـدى العالـمي حـول الهجـرة والتنميـة، في مراكش بين 5 و7 دجنبر، حول موضوع: "الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات كل المهاجرين من أجل التنمية"، برئاسة مشتركة مغربية – ألمانية، في وقـت حاسـم تحتـل فيه الهجـرة مكانـة بـارزة في الأجنـدة السياسـية الدوليـة، خاصة بعد إعـلان نيويـورك الصـادر في شتنبر 2016، وفي ظل الاسـتعدادات المتعلقة بوضع ميثاق عالمي للهجـرة وميثـاق عالمي حـول اللاجئيـن.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار