)  اعتقال شاب داخل المحكمة بعدما ابتزّ قاصرا ونشر صورها بالفايسبوك

أخبار اليوم| اعتقال شاب داخل المحكمة بعدما ابتزّ قاصرا ونشر صورها بالفايسبوك

اعتقال شاب داخل المحكمة بعدما ابتزّ قاصرا ونشر صورها بالفايسبوك

اعتقال شاب داخل المحكمة بعدما ابتزّ قاصرا ونشر صورها بالفايسبوك

ياسر عادل


الثلاثاء 5 فبراير 2019 -22:41


قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش متابعة شاب في عقده الثالث في حالة اعتقال وايداعه السجن المحلي لوداية مع تحديد أول جلسة لمحاكمته يوم الثلاثاء المقبل 12 فبراير.

وبحسب مصادر فإن المعني بالأمر المسمى “ج، أ” مَثٌل صباح يومه الثلاثاء خامس فبراير الجاري أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش في حالة سراح على خلفية شكاية تقدمت بها ضده أسرة فتاة قاصر قبل نحو 9 أشهر تتهمه من خلالها بابتزازها جنسيا ونشر صورها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

و أوضحت مصادرنا، أن وكيل الملك استمع للفتاة القاصر البالغة من العمر نحو 14 عاما بحضور ولي أمرها، كما تم الإستماع للمعني بالأمر البالغ من العمر نحو 36 عاما بخصوص الإتهامات الموجهة إليه قبل أن يتم احالته على قاضي التحقيق لتعميق البحث.

وكانت أسرة القاصر التي تقطن بدوار اولاد بن السبع بجماعة لوداية نواحي مراكش، تقدمت بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي بلوداية تتهم من خلالها المعني بالأمر بابتزاز ابنتها القاصر التي كانت تتابع دراستها بالسنة الأولى اعدادي، حيث حاول مرات عدة استدراجها ليمارس عليها الجنس تحت طائلة التهديد بنشر صورها التي حصل عليها بمساعدة احداهن على الفايسبوك، الأمر الذي لم تخضع له القاصر ليعمد المتهم إلى تنفيذ تهديداته من خلال نشر صورها الخاصة على الأنترنت.

و وفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن النيابة العامة أمرت بحجز هاتف الفتاة والهاتف الخاص بالمتهم الذي يقطن بجوار منزل أسرتها حيث تم اخضاعهما للخبرة، وتم ضبط صور مجموعة من الفتيات الأخريات.

المتهم تضيف مصادر للجريدة، تعوّد على تسخير بعض الفتيات لسرقة “الكارت ميموار” من هواتف زميلاتهن قبل أن يعمد إلى الاستيلاء على صورهن الشخصية والشروع في ابتزازهن وتهديدهن بنشرها في حال رفضهن الإنصياع لنزواته، مثلما هو الأمر بالنسبة للمشتكية التي تسبب في انقطاعها عن الدراسة بعد التشهير بها على الأنترنت.


partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار