)  أوجار وزير العدل يستقبل اعضاء من شبكة البرلمانيات من اجل الغاء عقوبة الاعدام

أخبار اليوم| أوجار وزير العدل يستقبل اعضاء من شبكة البرلمانيات من اجل الغاء عقوبة الاعدام

أوجار وزير العدل يستقبل اعضاء من شبكة البرلمانيات من اجل الغاء عقوبة الاعدام

أوجار وزير العدل يستقبل اعضاء من شبكة البرلمانيات من اجل الغاء عقوبة الاعدام

هند متوكل


الأربعاء 10 أبريل 2019 -20:43


استقبل السيد وزير العدل الأستاذ محمد أوجار صباح يومه الأربعاء 10 أبريل 2019 منسقة شبكة البرلمانيات من أجل عقوبة الإعدام مرفوقة بعدد من أعضاء الشبكة .

و شكل موضوع إلغاء عقوبة الإعدام محور النقاش الذي جمع السيد الوزير بهؤلاء المناضلات حيث وجهت هذه الاخيرة دعوة للسيد الوزير قصد حضور الندوة المغاربية التي تعتزم الشبكة تنظيمها يوم 24 أبريل بالبرلمان

وفي نفس السياق طالبت بتصويت المغرب في الأمم المتحدة لصالح القرار الخاص بالوقف الرسمي لتنفيذ عقوبة الإعدام وتالثا طالبت بإلغاء عقوبة الإعدام من القوانين المغربية .
وفي إطار تفاعله مع ما سبق أكد السيد الوزير ان المغرب ينهج منطق التدرج في التعامل مع عقوبة الإعدام حيث قلص القانون الجنائي وقانون العدل العسكري من الحالات التي يحكم فيها بالإعدام. وأضاف ان مشروع المسطرة الجنائية تضمن مقتضى جديد ينص على ضرورة إجماع الهيئة الحاكمة من اجل النطق بهذه العقوبة ، مؤكدا ان هذا الموضوع يبقى من النقاط الخلافية كما جاء في الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الانسان وبالتالي فإن الأمر يقتضي مواصلة الحوار المجتمعي حول هذا الموضوع كما جاء في الرسالة الملكية السامية الى المؤتمر الدولي الثاني حول حقوق الإنسان بمراكش يوم 2 نونبر 2014 .
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار