)  المالكي رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية الوطنية لهنغاريا يثمنان المنحى التصاعدي للعلاقات بين البلدين

أخبار اليوم| المالكي رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية الوطنية لهنغاريا يثمنان المنحى التصاعدي للعلاقات بين البلدين

المالكي رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية الوطنية لهنغاريا يثمنان المنحى التصاعدي للعلاقات بين البلدين

المالكي رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية الوطنية لهنغاريا يثمنان المنحى التصاعدي للعلاقات بين البلدين

أسماء العراقي


الإثنين 29 أبريل 2019 -17:43


أجرى السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم بمقر المجلس، مباحثات مع السيد Laszlo Kover رئيس الجمعية الوطنية لهنغاريا، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.



في بداية هذا اللقاء الذي حضره سفير هنغاريا بالرباط، أكد السيد رئيس مجلس النواب أن هنغاريا بلد صديق للمغرب، مثمنا المنحى التصاعدي لعلاقاتهما الثنائية وانتظام الحوار السياسي بينهما خلال السنوات الأخيرة. وأعرب عن الارتياح للطفرة التي تشهدها المبادلات التجارية والسياحية بين البلدين، وخاصة بعد تدشين خطين جوين مباشرين بين المغرب وهنغاريا، داعيا إلى تعزيز وتنويع وسائل نقل البضائع والأشخاص في الاتجاهين، وإلى الارتقاء بالتبادل التجاري، لافتا إلى أهمية إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجلس التجارة والأعمال المغربي-الهنغاري.

ونوه المالكي بالموقف الواقعي لهنغاريا تجاه قضية الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن المغرب يدعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل نهائي وواقعي لهذا النزاع المفتعل. وأوضح أن المغرب حريص على أمن واستقرار المنطقة، مستعرضا الاستراتيجية المتعددة الأبعاد للمملكة المغربية في مجال محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف. وأوضح أن المغرب عرف منذ القدم بالاعتدال والتسامح


وقد توجت المباحثات بين الجانبين بالتوقيع على مذكرة للتفاهم بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية الهنغارية تنص على مساهمة المؤسستين في تطوير الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والعلمية بين المغرب وهنغاريا؛ وإلى تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وتوطيد تبادل الخبرات والتجارب بينهما، وكذا التنسيق في المحافل الدولية حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار