)  غزالي من الملتقى إفريقيا للطاقة " بلشبونة " المغرب يتقدم بثبات نحو الانتقال الطاقي

رئيس التحرير| غزالي من الملتقى إفريقيا للطاقة " بلشبونة " المغرب يتقدم بثبات نحو الانتقال الطاقي

غزالي من الملتقى إفريقيا للطاقة " بلشبونة " المغرب يتقدم بثبات نحو الانتقال الطاقي

غزالي من الملتقى إفريقيا للطاقة " بلشبونة  " المغرب يتقدم بثبات نحو الانتقال الطاقي

مليكة أبناي


الجمعة 14 يونيو 2019 -10:47


صرح الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة محمد غزالي بلشبونة، إن المغرب يتقدم بثبات نحو الانتقال الطاقي والتنوع الكهربائي، عبر تنمية الطاقات المتجددة.

وأضاف الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة محمد غزالي خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب في البرتغال السيد عثمان باحنيني ومدير الاستراتيجية والتخطيط بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، ان الاندماج الصناعي المحلي يشكل مكونا مهما في الاستراتيجية الطاقية ، والهدف هو وضع نظام إيكولوجي وطني في مجال الطاقات المتجددة.


وتابع غزالي أنه من هذا المنطلق، تعمل المملكة المغربية على تعزيز روابطها الكهربائية مع البرتغال (1000 ميغاوات) وإسبانيا (700 ميغاوات) وموريتانيا التي يجري التفكير بخصوصها.

من جهة أخرى، ذكر أن الوزارة قدمت هذه السنة الصيغة النهائية للنص رقم 09ء13 الذي سيفتح آفاقا أوسع للقطاع الخاص، خاصة تسهيل معالجة معطيات الترخيص.
وتابع أن المغرب قرر تسريع وتيرة مبادرات النجاعة الطاقية عبر رؤية استراتيجية بهدف بلوغ اقتصاد طاقي يصل إلى 20 في المائة بحلول 2030 ، مسجلا أن هذه الاستراتيجية، التي يجري وضع اللمسات الأخيرة عليها، تستهدف أساسا القطاعات الاقتصادية التي تستهلك أكبر كمية من الطاقة، ويتعلق الأمر بالنقل والصناعة والفلاحة والإنارة العمومية .
partager

تعليقات الزوار

1- hsashqgc
KiaDuere
الجمعة 17 يوليوز 2019 -06:40

<a href="http://kamagra50.com/">kamagra 100mg</a>
2- gyloyvcj
KiaDuere
الجمعة 11 يوليوز 2019 -21:31

<a href="http://kamagra50.com/">buy kamagra</a>

أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار