)  بوريطة:المغرب يمتلك كل المقومات للتموقع كشريك موثوق ومفيد لأوروبا.

أخبار اليوم| بوريطة:المغرب يمتلك كل المقومات للتموقع كشريك موثوق ومفيد لأوروبا.

بوريطة:المغرب يمتلك كل المقومات للتموقع كشريك موثوق ومفيد لأوروبا.

  بوريطة:المغرب يمتلك كل المقومات للتموقع كشريك موثوق ومفيد لأوروبا.

مليكة أبناي


الخميس 18 يوليوز 2019 -12:06


أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن بإمكان المغرب أن يقدم نموذجه في مجال محاربة الهجرة السرية و مكافحة الإرهاب، وكذلك في مجال الطاقات المتجددة والتنمية الاقتصادية ، ” بالمقابل، يمكن أن يستفيد المغرب من أوروبا اقتصاديا، خاصة على مستوى تعزيز الأعمال وتحسين الاندماج في السوق الأوروبية ” .

وبخصوص العلاقات مع إيطاليا، قال بوريطة “تجمعنا علاقات صداقة متينة، ذات بعد إنساني يزداد أهمية” بفضل وجود جالية مغربية كبيرة مقيمة في إيطاليا وصلت للجيل الثاني أو الثالث.

وأضاف ” لدينا تحديات مشتركة في المتوسط وما نحتاج إليه اليوم هو الطموح ” ، مشيرا إلى أن إيطاليا لا توجد اليوم ضمن الدول الخمس الأولى أو الشركاء الاقتصاديين العشر الأوائل للمغرب.

وتابع “بوسعنا القيام بالكثير من الأمور، فالمغرب الذي يعتبر منصة للاستثمارات الأجنبية يمكن أن يجذب أيضا الاستثمارات الإيطالية” .

وأكد أنه بحكم “الموقع الطبيعي للمملكة كجسر نحو إفريقيا يمكننا تعزيز الحوار السياسي”، مشير ا إلى أن البلدين يواجهان تحديات مشتركة مرتبطة بالإرهاب والهجرة السرية والتغير المناخي.

وأكد أن بين المغرب وإيطاليا علاقات “صداقة جيدة ذات إمكانيات هائلة ولدينا كذلك الطموح للذهاب إلى ما هو أبعد و إعطاء هذه العلاقات مضمونا ملموسا و استراتيجيا أكبر “.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار