)
 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعم قطاع صناعة السيارات في فرنسا بثمانية مليارات يورو

الدولية| الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعم قطاع صناعة السيارات في فرنسا بثمانية مليارات يورو

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعم قطاع صناعة السيارات في فرنسا بثمانية مليارات يورو

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعم  قطاع صناعة السيارات في فرنسا بثمانية مليارات يورو

عمار السعيد


الثلاثاء 26 ماي 2020 -19:47| 1256 |


عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، خطة إنقاذ كبرى تفوق قيمتها ثمانية مليارات يورو لدعم قطاع صناعة السيارات في فرنسا، المتضرر بشدة جراء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب تحديثه والعمل على جعل البلاد رائدة للسيارات الكهربائية على المستوى العالمي.

وقال ماكرون خلال زيارة لمصنع “فاليو” لقطع الغيار في إيتابل بشمال فرنسا، إن “الدولة ستقدم للقطاع مساعدة بأكثر من ثمانية مليارات يورو”، مضيفا أن الخطة تهدف إلى “جعل فرنسا أكبر منتج للسيارات غير الملوثة للبيئة في أوروبا، بزيادة إنتاج السيارات الكهربائية، والهجينة، والهجينة القابلة للشحن في غضون خمس سنوات، إلى أكثر من مليون سيارة في السنة”.

وأعلن ماكرون عن زيادة الدعم الحكومي لشراء السيارات الكهربائية إلى سبعة آلاف يورو للأفراد، وخمسة آلاف يورو للشركات، واستحداث دعم جديد بألفي يورو لاقتناء السيارات الهجينة القابلة للشحن، وذلك لتحفيز المبيعات التي تدهورت خلال الأزمة.

وقال الرئيس الفرنسي “إنها خطة لحماية الوظائف في القطاع الصناعي، الذي سيواجه إحدى أشد الأزمات في تاريخه. إنها خطة سيادة صناعية لقطاع السيارات”، مضيفا “إنها خطة لمستقبل صناعة السيارات في القرن الحادي والعشرين”.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار