)
 الدكتور بناني محمد : مخاطر داء السكري على شبكية العين فيديو.

رئيس التحرير| الدكتور بناني محمد : مخاطر داء السكري على شبكية العين فيديو.

الدكتور بناني محمد : مخاطر داء السكري على شبكية العين فيديو.

الدكتور بناني محمد : مخاطر داء السكري على شبكية العين    فيديو.

مليكة ابناي


السبت 14 أكتوبر 2023 -10:19| 2390 |



أكد الدكتور بناني محمد رئيس الجمعية المغربية لطب العيون ومتخصص في أمراض وجراحة الشبكية أن داء السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر بشكل كبير على العديد من أعضاء الجسم، ومن بينها العيون كما أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في العين، مما يتسبب في مشاكل بصرية خطيرة مثل الاستسقاء الشبكي والتمزق الشبكي.

وأضاف الدكتور بناني محمد، أنه يتعين على الأشخاص الذين يعانون من داء السكري أن يكونوا حذرين بشأن صحتهم البصرية، حيث يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم في تلف الشبكية بدون ظهور أي أعراض واضحة في المراحل الأولى حيث تعتبر مشاكل الشبكية المرتبطة بداء السكري واحدة من أكثر المضاعفات تأثيرا على جودة حياة المرضى حيث تؤدي هذه المشاكل إلى فقدان البصر بشكل جزئي أو كلي، مما يؤثر بشكل كبير على حياة المصابين بالمرض.

وذكر رئيس الجمعية المغربية لطب العيون أنه يجب دائمًا استشارة الطبيب واتباع الإرشادات الطبية فيما يتعلق بمشاكل الشبكية في حالة إصابة الشخص بداء السكري للمساهمة في الوقاية والعلاج المناسب.
فطرق علاج داء السكري في الشبكية تتجلى في التحكم في مستوى السكر في الدم هو الخطوة الأولى والأهم لمنع تطور مشاكل الشبكية ويمكن ذلك من خلال تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب أو باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
وفي حالة تقدم مشاكل الشبكية وظهور مشكلات مثل التمزق الشبكي أو الاستسقاء الشبكي، فيكون العلاج بالليزر ضروريا ويستخدم لختم الشعيرات الدموية المتضررة وتقليل التورم فالجراحة ضرورية لإصلاح الشبكية الممزقة وبالتالي السيطرة على المرض داخل الشبكية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار