)
 طنجة أمطار وسيول غزيرة تغرق مدينة طنجة وتؤدي بحياة أشخاص في معمل سري

أخبار اليوم| طنجة أمطار وسيول غزيرة تغرق مدينة طنجة وتؤدي بحياة أشخاص في معمل سري

طنجة أمطار وسيول غزيرة تغرق مدينة طنجة وتؤدي بحياة أشخاص في معمل سري

طنجة أمطار وسيول غزيرة تغرق مدينة طنجة وتؤدي بحياة أشخاص في معمل سري

مليكة أبناي


الثلاثاء 9 فبراير 2021 -09:58| 24110 |


شهدت مدينة طنجة، فضانات وسيول اجتاحت عددا من الأحياء والشوارع، حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة مجموعة من المنازل والمدارس والمعامل والسيارات، وخلفت سقوط قتلى ومصابين، وذلك عقب 3 ساعات من الأمطار.



التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أدت إلى تسرب المياه إلى عدد من المنازل السكينة، كما غمرت السيول سيارات بأكملها بعدد من الشوارع

وفي حصيلة ثقيلة، أعلنت سلطات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن انتشال جثث 24 شخصا وإنقاذ 10 آخرين، داخل وحدة صناعية “سرية” تقع بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس بمنطقة المرس بطنجة، بعدما تسربت إليها مياه الأمطار.

ووفق المصدر ذاته، فإن مياه الأمطار تسببت في محاصرة عدد من العمال داخل هذه الوحدة الصناعية، حيث تواصل السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، البحث عن مفقودين محتملين، في حين أعلنت ولاية الجهة عن فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة.



كما أدت مياه الأمطار إلى محاصرة بعض المؤسسات التعليمية، من بينها مدرسة “أحمد بلافريج” بمنطقة الزموري، وثانوية علال الفاسي، بعدما غمرت مياه الأمطار جنبات ومحيط المؤسستين، وسط حالة من الخوف والهلع في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، حسب ما كشفته مصادر محلية.

وتسببت الفيضانات في ارتباك كبير في حركة السير بعدد من شوراع وأحياء طنجة، في وقت تحاول فيه فرق التدخل التابعة لجماعة طنجة وشركة “أمانديس” إلى جانب أطقم الوقاية المدنية وأفراد السلطة المحلية، مسابقة الزمن من من أجل محاصرة الفيضانات، خاصة بالأحياء السكنية والصناعية.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار